الرئيسية - خليج الدول - وكالة امريكية عالمية تكشف رقم صادم لعدد ضحايا معارك البيضاء خلال اسبوع .. تفاصيل أكثر ؟

وكالة امريكية عالمية تكشف رقم صادم لعدد ضحايا معارك البيضاء خلال اسبوع .. تفاصيل أكثر ؟

الساعة 04:01 مساءً | (هايدي نصر )

قال مسؤولو الصحة والأمن، إن قتالا اندلع بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين منذ نهاية الاسبوع، أسفر عن مقتل 320 مقاتلاً من الجانبين في محافظة البيضاء وسط البلادوفقا لما نقلته وكالة اسوشتيد برس الامريكية.

 


في وقت سابق من هذا الشهر، شنت الحكومة اليمنية بدعم من تحالف تقوده السعودية عملية عسكرية لاستعادة البيضاء من الحوثيين المدعومين من إيران.

كانت الجثث ما زالت ملقاة في مناطق جبلية من البيضاء، وداخل عربات مصفحة أصيبت بغارات جوية.  
وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإطلاع وسائل الإعلام، إنه من المتوقع أن يبادر الصليب الأحمر الدولي الى انتشالهم، ودفنهم.
وجاء القتال في البيضاء في وقت يستميت فيه الحوثيون من اجل اختراق الدفاعات الحكومية في مدينة مأرب الاستراتيجية الواقعة أيضا في وسط البلاد. ويحاول المتمردون منذ فبراير الاستيلاء على المدينة من الحكومة المعترف بها دوليًا، لاستكمال سيطرتهم على الجزء الشمالي من اليمن.
وقال المسؤولون إن الحكومة ترسل تعزيزات إلى البيضاء منذ أن خسرت أمام الحوثيين بعض المناطق التي كانت استردتها في وقت سابق من المعركة. ومع ذلك، فإن معظم الضحايا ينتمون إلى معسكر الحوثيين، حد قول زعماء القبائل الذين طلبوا أيضًا عدم ذكر أسمائهم خوفًا من الانتقام.
وزعم الجانبان أنهما حققا مكاسب كبيرة لكن لم تكن هناك طريقة للتحقق من المزاعم على الأرض بشكل مستقل.

 

وفي بيان متلفز، زعم يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أن المتمردين تمكنوا من منع خصومهم عن التقدم بالمحافظة في غضون ثلاثة أيام.

 

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق