الرئيسية - خليج اليوم - نجمة كبيرة عرف عنها تعصبها الشديد لدينها اشتهرت بـ’’الجاسوسة‘‘ وتورطت في مقتل شخصية شهيرة.. ستنصدم بعد أن تعرف من هي ؟ (صورة)

نجمة كبيرة عرف عنها تعصبها الشديد لدينها اشتهرت بـ’’الجاسوسة‘‘ وتورطت في مقتل شخصية شهيرة.. ستنصدم بعد أن تعرف من هي ؟ (صورة)

الساعة 11:40 صباحاً | (عمار النجار)

هي فنانة ولدت بمدينة المنصورة لأسرة يهودية ودرست اللغة الفرنسية بكلية الآداب كما ظهرت لأول مرة في محطة الإذاعة الأهلية التي كان يملكها الأديب فريد رفاعي.

 

انها الفنانة راقية إبراهيم واسمها اسمها الحقيقي راشيل التي شاركت في أفلام بنت ذوات، إلى الأبد، عاصفة على الريف، رصاصة في القلب، أرض النيل، ملاك الرحمة، حب لا يموت، زينب، ناهد، جنون الحب.

 

عرف عنها تعصبها الشديد ودعمها لإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين، وبحسب الناقد محمود قاسم، ظلت “راقية” محتفظة بدينها حتى النهاية، وهاجرت من مصر عام 1952 مع قيام الثورة، وأكد أن شائعات الجاسوسية والخيانة طالتها لكنها لم تكن “جاسوسة”.

 

الجدير بالذكر ان الفنانة طالتها أقاويل وكتبت عدد من الصحف أنها تورطت في حادث اغتيال عالمة الذرة المصرية سميرة موسى، وذلك بناء على مذكراتها التي تركتها وحصلت عليها حفيدتها.

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق