الرئيسية - خليج اليوم - أول ظهور للفنان المصري ’’عبد الله مشرف‘‘ بعد خروجه من المستشفى.. لن تتخيلوا كيف أصبح ! (صورة)

أول ظهور للفنان المصري ’’عبد الله مشرف‘‘ بعد خروجه من المستشفى.. لن تتخيلوا كيف أصبح ! (صورة)

الساعة 09:10 مساءً | (نزار الورد)

حضر منذ قليل الفنان عبد الله مشرف فعاليات مهرجان القاهرة للدراما العربية، في أول ظهور له عقب خروجه من المستشفي.

 

كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان التى تنطلق فعالياته اليوم.

 

وقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية  فى لقاء تلفزيوني إن مهرجان القاهرة للدراما كان حلما لكل فناني مصر للم شمل الأسرة الفنية  المصرية وتكريم مبدعيها.

 

وأضاف زكي إن لجنة تحكيم المهرجان تعمل خلال هذه الفترة على مشاهدة كافة الأعمال التى تم عرضها خلال رمضان الماضي لتقييمها والاستقرار على الفائزين خلال هذه الدورة.

الهدف من المهرجان 

 

وأشار زكي أن الهدف من هذا المهرجان ليس توزيع الجوائز كما هو الشائع فى العديد من المهرجانات ولكن مهرجان الدراما تم تأسيسه من أجل الفن المصري والعمل على تطوير الدراما المصرية من خلال بعض التوصيات التى تقدمها لجنة التحكيم ويتم الإعلان عنها فى الحفل.

 

أعضاء لجنة تحكيم المهرجان 

 

ويضم مهرجان الدراما فى دورته الأولى لجنة تحكيم متميزة برئاسة المخرجة إنعام محمد علي وتضم كل من السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

الاختيار خارج التصنيف

 

وبالرغم من عرض مسلسل الاختيار الجزء الثالث فى رمضان الماضي إلا أن الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان قد أعلن فى المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من المهرجان أن مسلسل الإختيار خارج التقيم وسوف يكون هناك تكريم خاص لصناع العمل بعيدا عن عمل لجنة تحكيم المهرجان.

 

فئات يتم تكريمها فى مهرجان الدراما

 

ويشهد مهرجان الدراما فى دورته الأولى تكريم فئات جديدة على المهرجانات الفنية  وأبرز هذه الفئات أحسن أسطى وأحسن مخرج منفذ دراما بالإضافة إلى الفئات المعروفة كأفضل فنان وأفضل فنانة وأفضل سيناريو وأفضل تتر وأفضل فنان ثان وأفضل ديكور وأفضل موسيقي تصويرية.

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق