الرئيسية - خليج اليوم - لن تصدق هوية الفنان الوحيد الذي تجرأ وهدم مسجدا لتصوير أحد أفلامه دون خوف من أحد .. من يكون ؟! (صورة)

لن تصدق هوية الفنان الوحيد الذي تجرأ وهدم مسجدا لتصوير أحد أفلامه دون خوف من أحد .. من يكون ؟! (صورة)

الساعة 05:40 صباحاً | (نزار الورد)

ظهر الفنان الراحل حمدي أحمد في حوار سابق مع الإعلامية صفاء أبو السعود في برنامج ساعة صفاء، وقد تحدث عن كواليس مشاركته في فيلم الأرض مع المخرج يوسف شاهين.

 

وقال حمدي أحمد، إن المخرج يوسف شاهين ينفذ الذي يريد تنفيذه مهما كان، وإذا لم ينفذ الذي يتخيله اليوم مبيكملش، كان في شيرون 150 مترا أنا بجري في بفيلم الأرض، وكان موجود شجر يوسف شاهين أمر أنه ميبقاش له أثر وتم ذلك، وبعدها كان هناك جامع وطلب هدمه بالرغم أن بناء المسجد أخذ 6 أيام.

 

 

وأضاف حمدي أحمد: واتعلمت من هذه الوقعة الإصرار عند يوسف شاهين أنه لو عايز حاجه هيعملها مهما كان.

 

عرض فيلم الأرض 1970، وضم العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم، عزت العلايلي، يحيى شاهين، محمود المليجي، صلاح السعدني، توفيق الدقن، وعدد آخر من الفنانين، والعمل كان من تأليف حسن فؤاد وإخراج يوسف شاهين.

 

وتدور أحداث الفيلم حول إحدى القرى المصرية خلال عام 1933، ويبلغ عمدة الفلاحين أن حصة ري أراضيهم صارت مناصفة بينهم وبين محمود بك، ويثورون الفلاحين على التعليمات.

 

يعد آخر الأعمال الذي شارك فيها حمدي أحمد مسلسل في غمضة عين الذي عرض في رمضان 2013، والمسلسل كان من بطولة داليا البحيري، إنغام، أحمد وفيق، رجاء الجدواي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل كان من تأليف فداء الشندويلي وإخراج سميح النقاش.

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق