الرئيسية - خليج اليوم - بعد وفاة الفنان هشام سليم بهذا المرض.. أعراض خفية لا يمكنك تجاهلها وتوخى الحذر الشديد منها !!

بعد وفاة الفنان هشام سليم بهذا المرض.. أعراض خفية لا يمكنك تجاهلها وتوخى الحذر الشديد منها !!

الساعة 06:10 صباحاً | (نزار الورد)

توفي الفنان هشام سليم، بعد صراع مع مرض السرطان، و تشييع الجثمان أمس ، الخميس، بعد صلاة العصرمن مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

وما لا يعرفه الكثير أن هشام سليم  كان مصابا بسرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) فإنه أكثر شيوعًا عند الذكور، وفي الولايات المتحدة، الذكور السود أكثر عرضة بنسبة 12٪ للإصابة به من الذكور البيض.

 

ونشرت الإعلامية إنجى على، مقطع فيديو مع الفنان هشام سليم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث وجهت له رسالة بعد أزمته الصحية التى ألمت به مؤخرا.
 


أعراض السرطان المبكرةأعراض السرطان المبكرة
 
يعتبر مرض السرطان من الأمراض المزمنة، والتي يسعى الأطباء لنشر الوعي باستمرار ومعرفة أعراضه الأولية، وذلك حتى يتم اكتشافه مبكرا وعلاجه في مراحلة الأولى لتجنب المضاعفات أو الفشل في العلاج.

 

أعراض السرطان المبكرة


وقالت كارول سيكورا بروفيسورة بارزة في علم الأورام، إن: "هناك الكثيرون لذين يعيشون مع مرض السرطان ولا يعلمون أنهم مصابون".

 


وأضافت سيكورا، أن هناك بعض العلامات والأعراض التي يمكن ملاحظتها، وتنذر بالإصابة بمرض السرطان في مراحله المبكرة، وفقا لما نشر في موقع “ذي صن”، من أبرز هذه العلامات ما يلي :

 

- فقدان الوزن غير المبرر :


يمكن أن يكون فقدان بدون مبرر واضح، أحد أولى علامات سرطانات البنكرياس أو المعدة أو المريء أو الرئتين.

 

- انتفاخات أو كتل غير عادية :


يجب أن تؤخذ الكتل أو التورم المستمر في أي جزء من الجسم، على محمل الجد، كظهور كتل في الرقبة أو الإبط أو المعدة أو الفخذ أو الصدر أو الثدي أو الخصية فقد تكون علامة تحذيرية للسرطان.

 

- السعال :


السعال المستمر أحد أعراض السرطان، خاصة إذا لم يختفي بعد 3 أو 4 أسابيع، ويصاحبه ضيق التنفس وسعال البلغم مع وجود دم، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان الرئة.

 

- ظهور الشامات :


نعلم جميعا أن الشامات يمكن أن تكون علامة على الإصابة بسرطان الجلد، لذا يجب متابعة أي شامات جديدة أو أي تغييرات في حجم أو شكل أو لون الشامات الموجودة.

 

- ظهور الدم في البراز او البول :


يشير وجود الدم في البراز إلى أحد العلامات التحذيرية لسرطان الأمعاء، ومشاكل الإمساك، فقد يكون ذلك علامة على سرطان المثانة أو الكلى.

 

أعراض السرطان المبكرة


- مشاكل التبول :


من المحتمل أن يكون الشعور بألم أثناء التبول، غير ضار، ولكن من الضروري مراجعة الطبيب العام عند ملاحظة أي مشاكل مرافقة لألم التبول.

 

- ألم بدون مبرر :


يعد الألم أحد الطرق التي تخبرنا بها أجسادنا على وجود خطأ ما، في حالة المعاناة من ألم يدوم أكثر من 4 أسابيع، أو ألم غير مبرر فهذه علامة تحذير رئيسية للإصابة بالسرطان، وذلك لأن معظم آلام السرطان ناتجة عن ضغط الورم على العظام أو الأعصاب أو الأعضاء الأخرى في الجسم.

 

- الحموضة المعوية :


إذا لاحظت استمرار الشعور بحرقة في المعدة وعسر في الهضم، فمن المهم جدا مراجعة الطبيب، لأن ذلك قد يكون علامة على سرطان المعدة أو الحلق.

 

- صعوبة البلع :


يمكن أن تشير صعوبة البلع المستمرة إلى احتمال الإصابة بسرطان المريء، حيث يمكن للورم أن يضيق المريء، ما يجعل من الصعب ابتلاع الطعام.

 

- تعرق ليلي :


إذا وجدت نفسك تتعرق بشكل مفرط أو لديك هبات ساخنة شديدة في الليل، فيجب مراجعة الطبيب، لأن التعرق الليلي من الأعراض المبكرة للإصابة بالسرطان كسرطان الغدد الليمفاوية.

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق