الرئيسية - خليج اليوم - لن يتم خداعك بعد اليوم .. طرق بسيطة تكشف لك زيت الزيتون الأصلي من الرديئ

لن يتم خداعك بعد اليوم .. طرق بسيطة تكشف لك زيت الزيتون الأصلي من الرديئ

الساعة 02:10 صباحاً | (نزار الورد)

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم. ولكن أحياناً ما يكن زيت الزيتون مغشوش وغير أصلي.

 

ولتسهيل هذه المهمة عليك سنستعرض في هذا المقال طرق سحرية لمعرفة زيت الزيتون الأصلي من المغشوش.

وهذه الطرق هي كالتالي:

 

1- الرائحة القوية:

 

لزيت الزيتون رائحة قوية، يمكن تمييزها عن أي رائحة أخرى.

2- المذاق المميز:

يتميز زيت الزيتون الأصلي بمذاق مميز، كما أنه يبقى محتفظًا بطعمه لمدة طويلة دون أن يتغير ويظل محتفظاً بقيمته الغذائية والفيتامينات الطبيعية طوال مدة تخزينه.

3- اللزوجة:

من أكثر الأشياء التي تميز الزيت الأصلي عن المغشوش اللزوجة، كلما كان مذاق زيت الزيتون أكثر مرارة كلما دل ذلك على نقاؤه .

4- درجة حموضة الزيت:

يمكن فحص الزيت عن طريق تذوقه وفحص درجة الحموضة، فإن كانت الحموضة عالية فهذا يعني أن الزيت غير رديء؛ أما إن كانت الحموضة قليلة ولا تتعدي 1% فهذا يعني أنه زيت أصلي ذو جودة عالية .

5- الضوء:

يستطيع الضوء المنبعث من المصباح اختراق زجاجة الزيت الأصلي من أسفلها إلى أعلاها، بينما ينكسر في زجاجة الزيت المغشوش، إذا تم تسليط شعاع ليزر أو ضوء الهاتف المحمول على الزيت، ينعكس ضوءً أحمر بقوة داخل الزجاجة الأصلية، وتظهر الزجاجة وكأن نور ينبعث منها، بينما لا يحدث ذلك في زجاجة زيت الزيتون غير الأصلي.

6- اختبار التجمد:

يمكن وضع كمية من الزيت في كوب، ثم وضع هذا الكوب في الفريزر لمدة لا تقل عن ساعتين، فإذا تجمد بشكل كامل وأصبح كتلة واحدة لا أثر الزيت سائل فيه فهذا يعني أنه زيتاً أصلياً وذو جودة عالية، أما إذا كان لونه مائل للإصفرار وتبقت بعض الأجزاء منه على شكل زيت سائل فهذا يعني أنه غير أصليًا

x
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباطموافق